منتديات اطفال كول


منتديات اطفال كول
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

الواحه الاسلاميه - المنتدي الادبي - بيت الطفل وقصص وحواديت للاطفال - عالم الطبخ والحلويات - عالم الموبايلات  - الكمبيوتر والانترنت - منتدي خاص للبنات - منتدي خاص للشباب المستقبل - اهلا بك زائرنا العزيز انت معنا ستقضي امتع الاوقات- نكت مضحكه -نادي رياضي - صحة الطفلثقافه وعلومات - تهنئه واهداءات - دردشه وشات  -معانا ستقضي وقتا مسليا وستتعرف اصدقاء واصحاب  

المشرف المميز لهذا الاسبوع : ا برنسية قمر العضو المميز لهذا الاسبوع: doha الموضوع المميز لهذا الاسبوع: موضوع يستحق99 رد
صفحة التبادل الاعلاني هنآ
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صوري و انا كيييوت
2012-07-23, 4:05 pm من طرف آلشيخـھہ

» انا عضوه جديده
2011-11-30, 11:58 pm من طرف moaz-cool

» عضوة جديدة طق طق طق
2011-11-30, 11:54 pm من طرف moaz-cool

» wصور خدع البصر
2011-11-06, 1:46 am من طرف توتي فراولة

» حالى البالونات ...
2011-11-05, 2:15 pm من طرف توتي فراولة

» نكت م ض ح ك ه
2011-11-05, 11:19 am من طرف توتي فراولة

» نكت مضحكة جدا
2011-08-21, 11:38 am من طرف دلوعةماما

» صوت الى اهلى فريق
2011-08-15, 5:09 pm من طرف القناص

» الفرووووج بالاسكريم يم يم
2011-08-15, 4:31 pm من طرف القناص

المواضيع الأخيرة
» صوري و انا كيييوت
2012-07-23, 4:05 pm من طرف آلشيخـھہ

» انا عضوه جديده
2011-11-30, 11:58 pm من طرف moaz-cool

» عضوة جديدة طق طق طق
2011-11-30, 11:54 pm من طرف moaz-cool

» wصور خدع البصر
2011-11-06, 1:46 am من طرف توتي فراولة

» حالى البالونات ...
2011-11-05, 2:15 pm من طرف توتي فراولة

» نكت م ض ح ك ه
2011-11-05, 11:19 am من طرف توتي فراولة

» نكت مضحكة جدا
2011-08-21, 11:38 am من طرف دلوعةماما

» صوت الى اهلى فريق
2011-08-15, 5:09 pm من طرف القناص

» الفرووووج بالاسكريم يم يم
2011-08-15, 4:31 pm من طرف القناص

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
منتدى
التبادل الاعلاني
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 فوائد الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: فوائد الموز    2010-11-17, 8:18 am

فوائد الموز


فكر العلماء كثيراً وفكروا.. ليش القرد يأكل موز!




تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.

وليش القرد دائماً نشيط ؟؟!! ولا يجلس بالأرض , بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

Click this bar to view the full image.

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز ...
حسد العلماء القرد ,, وجربوا الموز على
الإنسان ... وكان العجب العجاب ... فوجدوا :-


أنّ يحتوي الموز
على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

Click this bar to view the full image.

الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين
بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.

فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة
شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزنوالعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحةالمعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجةالحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز
يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


الدورة الشهرية:
انسي الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته
بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moaz-cool
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 357
نقاط : 2147483647
تاريخ التسجيل : 05/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز    2010-11-18, 6:49 am

شكراااااااااااااااااااااااااااااا الى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moaz00000.ba7r.org
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز    2010-11-19, 6:18 am

شكراً لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الموز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اطفال كول :: الصحة :: عيادة طفلي الصحية-
انتقل الى: